الاثنين، 31 مارس 2008

جديد الإتصالات

توشيبا تقتحم سوق الهواتف الكفية.. وإيسوس تطلق جهازاً لا يرتقي للطموحات

سلسلة جديد من iPAQ 600


تنوي إتش بي HP مع نهاية شهر أبريل وصول سلسلتها الجديدة من الأجهزة الكفية إلى الأسواق العالمية، وهي سلسلة iPAQ 600 حيث ستقوم الشركة بطرح عدد من الموديلات وهي
iPAQ600 - iPAQ 610 - iPAQ 612 - iPAQ 614

وهذه الموديلات تختلف باختلافات بسيطة من حيث المواصفات ولكن الشكل موحد. ولالقاء نظرة على شكل هذه الأجهزة الرائعة نكتشف أنها ذات مواصفات عالية. فجميعها تحتوي على إمكانية الإتصال بكافة أنوع الشبكات الخاصة بالجوال في الوقت الحالي. كما بإمكانها الإتصال بكل أنواع شبكات نقل البيانات السريعة مثل UMTS وHSDPA وHSCSD كما يمكنه الإتصال مع شبكات الجيل الثاني مثل GPRS وEDGE . يعمل جهاز اتش بي الجديد على معالج it Intel XScale PXA270 32 وذلك بسرعة 520 ميغاهرتز الأمر الذي يمنح هذا الجهاز أداء عالياً مقارنة بالأجهزة الأخرى أما بالنسبة للذاكرة فهي 256كذاكرة ROM و ;128كذاكرة RAM أما دقة الوان الشاشة فهي 320* 240بكسل وبشاشة يصل قطرها إلى 2.8بوصة. كما يحتوي على منفذ يو اس بي صغير. ويحتوي الجهاز أيضا على إمكانية الإتصال بالشبكة اللاسلكية والبلوتوث. كما يحتوي ايضا على جهاز GPS وهو جهاز خاص بتحديد المواقع على شبكة الإنترنت.




توشيبا Toshiba تطلق جهازها الرائع بورتقي جي portege


يبدو أن توشيبا تنوي أن تقتحم سوق الهواتف الكفية وذلك بطرحها لجهازها الجديد بورتقي جي 810 Toshiba portege هذا الجهاز ذو الشكل الإنسيابي الأملس والمتناغم مع التقنية المتطورة يمنح جهاز بورتقي امتيازا خاصا لشكله الأنيق. يعمل جهاز توشيبا الجديد على معالج من نوع it Qualcomm MSM7200 32(Chipset) وهو بسرعة 400ميغاهرتز. أما بالنسبة للذاكرة فهي 256كذاكرة ROM و ;128كذاكرة RAM. أيضا شاشة هذا الجهاز فهي بدقة تصل إلى 240* 320بكسل وبقطر 2.8بوصة. كما يعمل الجهاز على جميع الشبكات الخاصة بالجوال كما يدعم شبكات البيانات CSD. GPRS. EDGE. UMTS. HSDPA. HSUPA . كما ان شاشة هذا الجهاز قابلة للمس من ما يمنحك امكانية وصول مختلفة. يحتوي الجهاز ايضا على تقنية البلوتوث بالإضافة إلى تقنية EDR كما يحتوي على مشغل شبكة لا سلكية عالية الأداء. أما مايخص الكاميرا فهي بدقة تصل الى 2.8ميغا بكسل وبفلاش من نوع LED عالي السطوع. يحتوي ايضا جهاز توشيبا الجديد على راديو مدمج على موجات FM . كما يحتوي على جهاز تحديد المواقع GPS من نوع NMEA0183 الخاص بأجهزة الجوال.كما يحتوي هذا الجهاز الجديد على سماعات من نوع ستريو تمنح الجهاز صوتا نقيا رائعا.
إيسوس ASUS تطلق جهازا لا يرتقي للطموحات
أيسوس asus إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة أجهزة الحاسب المحمول. وقد دخلت منذ فترة ليست بالطويلة في صناعة وإنتاج أجهزة الهاتف الكفي. وقد طرحت خلال هذا الشهر وفي الأسواق العالمية جهازا جديدا وهو الموديل ايسوس P320 ولكن يبدو أنه ليس بالأداء والكفاءة العالية التي تناسب السوق الحالية. فالجهاز ذو لون جميل وغريب على الأجهزة الكفية فهو يأتي بلون فاتح بيج. مما يعطيه نوعا من الأناقة والتميز. يعمل هذ الجهاز على معالج بسرعة 201ميغاهرتز من نوع it Texas Instruments OMAP 850 . 32 كما يحتوي على ذاكرة بمساحة 128كذاكرة ROM و 64كذاكرة RAM . شاشة هذا الجهاز تصل الى 2.6بوصة بدقة تصل الى 320* 240بكسل. أما بخصوص شبكات الجوال فهي لا تدعم الجيل الثالث. أما بخصوص الكاميرا فهي تصل الى 1.8ميغابكسل. كما يحتوي الجهاز على شبكة لاسلكية وايضا تقنية البلوتوث.

0 التعليقات:

ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | belt buckles