الجمعة، 11 أبريل 2008

مآسي لاجئي العالم على غوغل إيرث Google Earth

 برنامج غوغل إيرث زيرون ZerOne

كشفت شركة «غوغل» Google العملاقة عن خاصية جديدة أضافتها إلى موقع «غوغل إيرث» Google Earth تمكّن المستخدمين من الإطلاع على أوضاع اللاجئين حول العالم.
وستسلط الخرائط الموجودة على الموقع الضوء على قضايا اللاجئين والأعمال الإنسانية التي تتم لمصلحتهم، والأسباب التي دفعتهم الى التشرد سواء العنف أو الحروب أو قسوة العيش، بحسب ما أعلنته اللجنة العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، والتي تعمل مع «غوغل» Google على هذا المشروع.

وقال نائب رئيس اللجنة كريغ جونستون: «مع وضعنا معاناة اللاجئين على الخرائط، فإن جميع الجهود التي سنبذلها ستكون مرئية»، بحسب ما نشر على موقع «سي ان ان» الألكتروني.
ويمكن المستخدمين تحميل برنامج «غوغل إيرث» Google Earth الذي يقدم خدمة الخرائط، ويمكّنهم من رؤية صور بالأقمار الاصطناعية للاجئين في أماكن مختلفة مثل دارفور والعراق وكولومبيا، وتشرح المعلومات التي تقدمها الأمم المتحدة UN مكان وجود اللاجئين والمشاكل التي يواجهونها.

ومكنت شركة «ماونتن فيو» التي تدعم وضع الصور على الموقع المستخدمين من تكبير الصور في شكل يسمح لهم برؤية تفاصيل واضحة من مخيمات اللاجئين.
ففي مخيم جبلي للاجئين شرق تشاد الذين فروا من دارفور، يمكن مستخدمي «غوغل إيرث» رؤية الخيم ومعرفة المزيد عن الصعوبات في توفير المياه لأكثر من 15 ألف لاجئ.
ووفقاً لــشركة «غــوغل» Google فــإن نحو 350 مليون شخص حمّلوا برنامج «غوغل إيرث» Google Earth عبر مــوقع الــشركة الشــهــير على الإنترنت، مــنذ إطــلاق الخــدمة قــبل نحو ثلاث ســنـــوات.
وتعاونت «غوغل» Google مع عشرات المنظمات غير الربحية لزيادة الوعي بالقضايا الدولية وجمع التبرعات لها، وبينها الأمم المتحدة UN.



0 التعليقات:

ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | belt buckles