الخميس، 15 مايو 2008

الهواتف الخلوية تنقل الجراثيم

دعت صحيفة أيرلندية شمالية إلى حظراستخدام الهواتف الخلوية في المستشفيات بسبب الجراثيم التي يمكن أن تحملها.

وقالت صحيفة بلفاست تيلجراف إنه تمالعثور على جراثيم في هواتف خلوية تعود إلى أطباء وممرضين وحتى إلى مرضى في مستشفىكرايغافون في أولستر ما يعزز الحاجة إلى إبعاد هذه الأجهزة عن المرضى.

وذكرت الصحيفة أنه يجب زيادة غسلاليدين وتعقيم سماعات الهواتف، ولكن العلاج المستحب أكثر لهذا الموضوع هو منعأعضاء الطاقم الطبي والمرضى من استخدام الهواتف في المستشفيات.

وأضافت أنه تبين أن الهواتف تحملجراثيم تقود إلى انتشار البكتيريا المكورة العنقودية، التي تسبب بثوراً وتعفناًوهي جرثومة معدية جداً وتقاوم المضادات الحيوية، نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم منأهمية سرعة التواصل بين الطواقم الطبية، إلا أن الخطر الذي تسببه الهواتف الخلويةفي أماكن المستشفيات عظيم أيضاً.

وكانت دراسة بريطانية قد أكدت وجودأضرار صحية ناجمة عن استخدام الأطفال للهواتف الخلوية، مشيرة إلى أن الأسر البريطانيةتتجاهل التحذيرات الصحية في هذا الشأن.

وذكر البحث الذي نشرته صحيفة (ديليميل) البريطانية أن عدد مستخدمي الهواتف الخلوية من الأطفال ما دون 10 سنوات فيبريطانيا قد تضاعف في السنتين الأخيرتين، رغم التحذيرات الصحية المتكررة والحملاتالتوجيهية

0 التعليقات:

ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | belt buckles