السبت، 14 يونيو 2008

مودبوك.. كمبيوتر محمول جديد لمحبي الرسم على الشاشة

ModBook - مجلة زيرون

قامت شركة "أكسيوترون" axiotron بتصميم كمبيوتر محمول جديد يعرف بوصفه كمبيوتر (ماك اللوحي الوحيد) ويطلق عليه الـ (مودبوك) modbook، وهو مناسب لمحبي الرسم ممن يحتاجون إلى الرسم على الشاشة دون إضافة العديد من الأجهزة الملحقة.

لقد اتضح أن الـ (مودبوك) هو كمبيوتر لشركة"آبل" ولكن أخذت شركة"أكسيوترون" كمبيوتر (الماكبوك) وحولته بطريقتها الخاصة ليصبح هو كمبيوتر(المودبوك)حيث أصبحت النتيجة هي جهاز معدل يمكن لمستخدمه أن يكتب ويرسم عليه بقلم خاص، حسبما ذكرت جريدة الشرق الأوسط.

تعتبرالميزة من وراء تحويل الماكبوك إلى مودبوك هي التخلص من لوحة المفاتيح وشاشة الماكبوك، وقد تم استبدال الشاشة بشاشة (إل سي دي) رقمية وقلم من شركة تسمى (واكوم)، والتي تصنع أجهزة خارجية تضيف إلى قدرات الكمبيوتر المسطح ليتفوق على أجهزة "آبل" العادية.
يمكنك أن تحمل فيديو عرض الجهاز .... بالنقر هنا

قالت شركة"أكسيوترون" أنها لم تغير شيئاً في محتويات ماكبوك الداخلية، حيث يمكن توصيل المكونات بالفتحات العادية.

يمكن للمستخدم الوصول إلى فتحات ماكبوك العادية على الجانب الأيسر بما في ذلك مدخلا يو اس بي، وفاير واير والإيثرنت وموصل الطاقة ماجسيف.

كما يمكن للمستخدم أيضاً استخدام ناسخ الأقراص المدمجة على الجانب الأيمن، على الرغم من عدم وجود لوحة مفاتيح، لكن يمكنه ذلك عن طريق قلم شركة واكوم، والغطاء الأعلى للمودبوك مصنوع من سبيكة مغنسيوم ومحمي بطلاء معدني.

و يبلغ وزن الجهاز 5.5 رطل، بينما يبلغ الماكبوك 5 أرطال.

ModBook - مجلة زيرون
يبدأ سعر الجهاز من 2279 دولاراً، أي ما يفوق كمبيوتر الماكبوك العادي بنحو 1200 دولار.

و يمكن أن تتحول أجهزة الكمبيوتر المحمول العادية إلى كمبيوتر يقوم على الكتابة بالقلم، والعكس، وكل أجهزة المودبوك تأخذ الشكل اللوحي وليس هناك لوحة مفاتيح.

ولا يمكن للمستخدم تغيير شكل الشاشة من الوضع الرأسي إلى الأفقي مثلما الحال مع أجهزة الكمبيوتر المسطحة، وتأخذ أجهزة المودبوك شكل الوضع الأفقي دائماً.

يمكنك أن تحمل فيديو عرض الجهاز .... بالنقر هنا

وهناك لوحة مفاتيح افتراضية على الشاشة وهي تماثل لوحة المفاتيح الحقيقية.

يشار إلى أن هذا الجهاز غير متاح إلا في الولايات المتحدة عن طريق تاجر تابع لشركة"ماك" يبيعه على الإنترنت وتسمى شركته other world computing.

يقول"أندرياس هاس " ـ وهو ألماني الأصل ومشارك في تأسيس "أكسيوترون" ويعمل رئيساً تنفيذياً بها ـ :"أن آبل كانت مترددة في توجيه مواردها نحو كمبيوتر ماك اللوحي".

وقد قام "هاس" بتصميم جهاز المودبوك وفق القوانين ـ كما يقول ـ .

وقد أفادت شركة "أكسيوترون" بأن شركة"آبل" قد رخصت لها لاعتماد المودبوك عن طريق برنامج حول الملكية.

أما شركة "أبل " لم تبد أي تعليق بخصوص هذا الموضوع حتى الآن.

ويجب على المشتري (بموجب الضمان الذي تقدمه أكسيوترون لمدة عام) أن يصلح جهازه عند جهة مصرح لها من قبل "أكسيوترون" وليس في شركة "آبل".

يمكنك أن تحمل فيديو عرض الجهاز .... بالنقر هنا

0 التعليقات:

ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | belt buckles