الجمعة، 18 يوليو 2008

سوني و مايكروسوفت يطرحان طرز جديدة من أجهزة(بلاي ستشين) و(إكس بوكس 360)

تعتزم شركة"سوني" اليابانية العملاقة لصناعة الإلكترونيات طرح طراز جديد من أجهزة(بلاي ستيشن3) الألعاب في السوق الأمريكية.
"Sony" أوضحت أنها ستزود الجهاز الجديد بقرص صلب مساحة 80 جيجابايت، وسيباع مقابل 399 دولارا، وهو نفس سعر طراز (PS 3) الحالي المزود بقرص صلب مساحة 40 جيجابايت.

يشار إلى أن "سوني" كانت قد أكدت قبل أيام عدم اعتزامها خفض أسعار أجهزة (PS 3).
PS3 - مجلة زيرون
و في هذا الإطار قال "نوبيوكي أونيدا " المدير المالي للشركة : "إن استراتيجية الشركة هذا العام هي عدم بيع المزيد من الكميات من أجهزة (بلاي ستيشن 3)، وإنما التركيز على الأرباح.. خطتنا ليست خفض الأسعار".

و من جهة أخرى، كشفت مؤسسة "مايكروسوفت" الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات في العالم عن طراز جديد من أجهزة (إكس بوكس 360) لتشغيل الألعاب مزود بقرص صلب تبلغ مساحته 60 جيجابايت .

وأشارت الشركة إلى اعتزامها البدء في بيع الطراز الجديد من تلك الأجهزة في الولايات المتحدة وكندا ابتداء من شهر أغسطس القادم مقابل 349 دولاراً.

يشار إلى أن "مايكروسوفت" خفضت سعر أكثر طرازات أجهزة (إكس بوكس 360) التي تنتجها مبيعاً بمعدل خمسين دولاراً ليصل إلى 299 دولارا .
XBox 360 - مجلة زيرون
و كانت الشركة قد أعلنت عن خفض سعر الطراز المزود بقرص صلب سعة عشرين جيجابايت من جهاز (XBox 360) قيل بدء فعاليات معرض (إي 3) المتخصص في الألعاب الإلكترونية الذي تستضيفة مدينة لوس أنجيلوس الأمريكية ـ الذي سوف تنتهس فعالياته يوم 17 يوليو 2008 ـ .

جدير بالذكر أن أجهزة(إكس بوكس 360) تحتل المركز الثاني عالمياً من حيث حجم مبيعات أجهزة تشغيل الألعاب، حيث تأتي أجهزة (ويي) التي تنتجها شركة "نينتيندو" اليابانية، و(بلاي ستيشن 3) التي تصنعها مؤسسة سوني اليابانية في المركزين الأول والثالث على الترتيب.

0 التعليقات:

ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | belt buckles