الجمعة، 18 يوليو 2008

لوحة مفاتيح ضد الماء .. وأخرى قابلة للطي !

تسعى الشركات بشكل دائم إلى تطوير تقنياتها بالشكل الذي يوفر الراحة للمستخدم في التعامل معها علاوة على الأداء المرن، حيث ابتكر المصمم (Kong Fanwen) لوحة مفاتيح زجاجية مقاومة للماء(من نوع QWERTY) تدعى (No-key Keyboard). وفي نفس السياق، ابتكرت إحدى الشركات مؤخرا لوحة المفاتيح (Flexi Keyboard) التي تعد أحد الأدوات المرنة في الاستخدام والتي توفر سهولة التنقل بالنسبة للمستخدم.

لوحة مفاتيح ضد الماء - مجلة زيرونضد الماء
بدأ الزجاج يقتحم واجهات(سطوح) آخر الصرعات التكنولوجية بدعم من نفس الشركات المنتجة. في الوقت الحاضر، تتفشى موضة الشاشات المسطحة التي طغت مثلاً على جهاز (آي فون) التابع لشركة (أبل) وتكنولوجيا تدعى (سرفياس) ابتكرتها حديثاً شركة مايكروسوفت. اليوم، ابتكر المصمم (Kong Fanwen) لوحة مفاتيح زجاجية مقاومة للماء(من نوع QWERTY) تدعى (No-key Keyboard). تتألف المكونات الرئيسية للوحة المفاتيح هذه من سطح زجاجي وكاميرا. ويستعمل مفهوم لوحة المفاتيح الزجاجية البديلة هذه آخر نسخة من تكنولوجيا تعقب حركات أصابع اليد (motion capture technology). كما تشابه المصفوفة إذ يكفي الضغط على خانة من خانات هذه المصفوفة(جدول مقسٌم) لتحويل الاختيار إلى حرف يتمثل على شاشة الكمبيوتر آنياً.

وأخرى قابلة للطي
على الرغم من أن مفهوم لوحة المفاتيح القابلة للطي ليس جديداً على الإطلاق، وأنها موجودة في الأسواق منذ مدة ليست بالقصيرة، إلا أن الشركات المصنعة تسعى بشكل دائم إلى تطوير تقنياتها بالشكل الذي يوفر الراحة للمستخدم في التعامل معها علاوة على الأداء المرن.تعد لوحة المفاتيح (Flexi Keyboard) أحد الأدوات المرنة في الاستخدام والتي توفر سهولة التنقل بالنسبة قابلة للطي - مجلة زيرونللمستخدم، فقد صممت بطريقة مثالية بحيث يمكن طيها بسهولة، وهي صغيرة الحجم إذ يمكن وضعها في الجيوب بعد طيها، كما تم تصنيعها من مادة السيليكون المرنة وهو ما يجعلها مقاومة لجميع السوائل ويسهل تنظيفها بالماء والصابون دون أن تتأثر أزرارها.تحتوي لوحة المفاتيح على نفس نسق الأزرار الموجودة في لوحات المفاتيح التقليدية لذلك فهي ليست صعبة الاستخدام، كما أنها تحتوي على الأزرار الإضافية الخاصة بتشغيل مختلف الوسائط المتعددة، إضافة إلى أزرار الاختصار للوصول إلى صناديق البريد الإلكتروني، ومتصفح الويب، ومواقع البحث.إن تصميم وهيئة لوحة المفاتيح (Flexi Keyboard) وسهولة طيها ونقلها يجعلها خياراً مناسباً لاستخدامها عندما لا يفضل المستخدم العمل على لوحات المفاتيح في العمل أو في مقاهي الإنترنت أو على حواسيب الآخرين، علاوة على أنها تمنح الراحة في الاستخدام عند استخدامها مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة جداً والتي عادة ما تكون أزرار لوحة المفاتيح الخاصة بها صغيرة نسبياً.


0 التعليقات:

ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine ZerOne Magazine
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | belt buckles